تعرف على اعراض ضعف طرمبة البنزين في سيارتك

0

تتشابه أعراض ضعف طرمبة البنزين مع أعراض تلف فلتر البنزين بشكل كبير، حيث أن كل منهم يكمل الآخر، تعتمد السيارات على البنزين حتى تتم عملية القيادة إذن فلابد من وجود مضخة الوقود في السيارة، لأنها تعمل على إرسال الوقود إلى المحرك مرورًا بفلتر البنزين، بالتالي تعتبر من أهم أجزاء تشغيل السيارة.

كل جزء في السيارة سواء كان كبير أو صغير فهو معرض للتلف، إن لم يكن تلف من قِبل مستخدم السيارة وعدم إنتباهه للصيانة الدورية، فسيكون بسبب إنتهاء العمر الإفتراضي لهذا الجزء، ينطبق هذا أيضًا على طرمبة البنزين فهى من الأجزاء المعرضة للتلف في أي وقت، مما ينتج عنها حدوث أعطال مفاجأة أثناء القيادة في منتصف الطريق أو أثناء القيام بأعمال هامة، لذلك لابد من معرفة أعراض ضعف هذا الجزء حتى لا تتعرض السيارة للأعطال الفادحة، إليكم الآن أعراض ضعف طرمبة البنزين.

اقرأ أيضًا:5 علامات تدل على تلف فلتر البنزين وضرورة تغييره

أعراض ضعف طرمبة البنزين

ضعف عزم محرك السيارة

طرمبة البنزين

في حين إمتلاء طرمبة البنزين بالوقود الكافي لتشغيل المحرك لمسافات طويلة وينتج عن ذلك ضعف في عزم محرك السيارة، يعبر هذا عن عدم ضخ البنزين إلى المحرك بطريقة طبيعية، مما يوضح وجود ضعف في مضخة الوقود أو تلف في فلتر البنزين، في هذه الحالة لابد من التأكد إذا كان يوجد هناك وقود كافي لتشغيل السيارة وفحص فلتر البنزين بشكل جيد، إذا لم يكن هناك تلف في فلتر البنزين ويوجد كمية مناسبة من الوقود في السيارة، فذلك يعني أن هناك ضعف في طرمبة البنزين.

تقطيع السيارة أثناء السير

طرمبة البنزين

تقطيع السيارة أثناء السير من عوامل تلف البوجيهات وعوامل تلف فلتر السيارة وأيضًا عوامل ضعف طرمبة البنزين، لذلك في حين تقطيع السيارة أثناء السير، أي أنها تسير مسافة ثم تتوقف ثم تسير مسافة أخرى صغيرة وتتوقف، فيجب التأكد من الجزء التالف أولًا ثم معالجته ويتم ذلك عن طريق الذهاب إلى مراكز صيانة السيارات.

إهتزاز محرك السيارة

مضخة الوقود

يتمثل إهتزاز محرك السيارة في تشغيل محرك السيارة وعدم سير العجلات، مما يعني عدم وصول الوقود إلى المحرك، في هذه الحالة لابد من إكتشاف العطل والذي غالبًا سيكون بسبب ضعف مضخة الوقود.

إستهلاك زائد في البنزين

مضخة الوقود

حين تشعر في إستهلاك السيارة لكمية بنزين زائدة عن المعتاد وغير طبيعية، فعليك فحص طرمبة البنزين بأسرع وقت ممكن لأن ذلك يعتبر من أهم أسباب ضعف الطرمبة، لذلك عليك التوجه مباشرًة إلى أقرب مركز صيانة لفحص مضخة الوقود وعلى الأرجح سيتم تغييرها.

اقرأ أيضًا:تعرف على موعد تغيير زيت القير ووظيفته للسيارة

إرتفاع حرارة المحرك بشكل دائم

مضخة الوقود

يعد إرتفاع حرارة محرك السيارة بشكل دائم أيضًا من الأعراض التى تعبر عن ضعف طرمبة البنزين، حيث يشعر سائق السيارة بإرتفاع حرارة المحرك على غير المعتاد وغالبًا تكون بعد سير مسافات طويلة، فعليك فحص سياراتك على الفور حتى لا يتطور الضعف ويتسبب في حدوث مشاكل أخرى للسيارة.

توقف محرك السيارة عن العمل

توقف محرك السيارة

ضعف مضخة الوقود غالبًا ما يتسبب في إيقاف السيارة عن العمل بشكل مفاجئ، مما يتسبب في حدوث الحوادث على الطرق أو عدم التحرك من مكان للأخر بسبب توقف السيارة، يدل ذلك على تلف جزء داخلي في السيارة من الممكن أن يكون فلتر البنزين أو طرمبة البنزين، لذلك لابد من التوجه إلى اقرب مركز صيانة وإخباره بالأمر ثم يتم التعامل معه بعد التأكد من الجزء التالف.

كيفية الحفاظ على طرمبة البنزين

مؤشر الوقود

  • تغيير فلتر البنزين الخاص بالسيارة بإستمرار، حتى لا يتلف ويتسبب في تلف طرمبة الوقود.
  • الإنتباه جيدًا لمؤشر البنزين وعدم السماح له بأن يقل بشكل كبير، أي أنه من الآمن أن لا يقل الوقود داخل السيارة أقل من النصف بنسبة كبيرة.
  • إختيار البنزين المناسب للسيارة لأن هناك أنواع بنزين متدنية تتسب في تلف طرمبة الوقود وأجزاء أخرى داخل السيارة.

بعد أن تعرفنا على أعراض ضعف مضخة الوقود لابد من الإنتباه جيدًا للأعطال التى تحدث في السيارة حتى إذا كانت بسيطة، بالإضافة إلى أنه لابد من الحفاظ على الأجزاء الداخلية للسيارة من حيث إستخدم الأنواع الجيدة من الوقود والذهاب إلى مركز الصيانة بشكل دوري حتى لا تطور الأعطال البسيطة وتتسبب في حدوث مشاكل كبيرة.

اقرأ أيضًا:العلامات التى تدل على تلف فرامل السيارة

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق