سيارة رنج روفر سينتينل هي حصن مصفح على عجلات

0

سيارة رنج روفر سينتينل الجديدة من أقوى السيارات هذا العام، حيث أن العالم قد يكون مكانًا خطرًا للبعض، خاصة للأثرياء وحاملي المناصب، لهؤلاء توجد شركات كثيرة متخصصة في صنع سيارات مدرعة للحماية، بينما معظم هذه الشركات هي طرف ثالث منفضل عن الصانعة الرئيسية، تقوم رنج روفر بلعب دور هام هنا عبر قسم العمليات الخاصة التابعة لها، الذي قدم سيارة رنج روفر سينتينل المدرعة لأعوام.

الآن كشفت رنج روفر عن أحدث نسخ سينتينل قبل تدشينها رسميًا في معرض الشرطة والأمن القومي البريطاني في الخامس من مارس، تأتي الرنج روفر الخاصة بمحرك V8 سعة 5.0 لتر بشاحن خارق (سوبرتشارجر) بقوة 375 حصان، هو رقم قد يبدو متواضعًا نوعًا ما، إلا أنه أفضل بـ 39 حصان من النسخة السابقة.

اقرأ أيضًا: لامبورجيني أفينتادور SVJ رودستر تنطلق بقوة 770 حصان

سيارة رنج روفر سينتينل

بفضل القوة الإضافية، تتسارع سيارة رنج روفر سينتينل الجديدة إلى 96 كم\س في 9.8 ثانية بسرعة قصوى 193 حصان ومرة أخرى قد تبدو هذه المواصفات محدودة إلا أن رنج روفر أشارت إلى أن السيارة تحمل ما يفوق طن كامل من الدروع والزجاج المصفح.

لتحمل الوزن الهائل، تأتي سينتينل بتحديثات واسعة للشاسيه ونظام التعليق والمكابح وأنظمة الثبات الإلكتروني، كما قامت الشركة بتحسين الداخلية ووضعية المقاعد لتوسيع المكان، مع إضافة نظام المعلومات الترفيهية Touch Pro Duo الذي يشمل شاشتين 10 إنش.

بطبيعة الحال، الغرض النهائي لسيارة رنج روفر هو الحماية، هذا الموديل يقوم بذلك على أكمل وجه، إنه بإمكانه مقاومة الرصاص بمختلف أنواعه وحتى بعض المتفجرات، من مميزات السيارة الأخرى هو جنوط خاص 20 إنش بنظام خاص للقيادة على إطارات مثقوبة، ما يمكن السيارة من القيادة لخمسين كيلومتر بسرعات تصل إلى 80 كم\س حتى مع تضرر الإطارات بشكل عميق.

اقرأ أيضًا: تويوتا تكشف رسميًا عن سيارة GR Super GT4 الجديدة

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق